التخطي إلى المحتوى
“بالشروط”رابط التقديم في المدارس اليابانية لمرحلة رياض الأطفال وموعد غلق باب التقديم 2024/2025

تعتبر المدارس المصريه اليابانيه بمثابه فرصه تعليميه هائله للطلاب في مصر والوطن العربي، والتي اعلنت عن فتح باب التقديم للعام الدراسي الجديد في الفتره الحاليه بدءا من اليوم ولمده تصل الى 15 يوم من التاريخ الفعلي، حيث ان المدارس المصريه اليابانيه تجمع بين نموذجين فريدين في مجال التعليم هو النموذج المصري والنموذج الياباني، وهدفها هو تنميه التفكير العلمي والابداعي لدى الاطفال، يمكنكم التقديم الان بشكل الكتروني عن طريق الروابط المتوفره في الفقره القادمه .

الاوراق المطلوبه للتقديم في المدارس المصريه اليابانيه

  1. يجب احضار شهاده ميلاد كمبيوتر للطفل لا يزيد عمرها عن شهر.
  2. احضار بطاقه الرقم القومي الخاص بولي الامر ويجب ان تكون ساريه.
  3. احضار اثبات محل الاقامه الخاص بالعنوان الحالي بفتره لا تقل عن سته اشهر قبل التقديم.
  4. توقيع ولي الامر على اقرار نسختين منه الاصل والصوره .

رابط التقديم في المدارس اليابانية

اعلنت وزارة التربية والتعليم المصرية أنه يمكن التقديم في المدارس اليابانية من خلال هذا الرابط التابع لوزاره التربيه بشكل رسمي ، ومن موقع الوزارة ايضًا ليتمكن اولياء الامور من التقديم بشكل الكتروني، حيث ان وزاره التربيه والتعليم اكدت وبشكل موثق، ان التقديم سيكون متوفر بشكل الكتروني لمرحله رياض الاطفال المستوى الاول كي جي 1 ،حيث اعلنت الوزاره عن طريق موقعها الرسمي، بالشروط الخاصه بالتقديم للمدارس التي يصل عددها الى 51 مدرسه للعام الدراسي الحالي 2024/2025 .

التقديم للمستوى الثاني رياض أطفال KG2

قامت وزاره التربيه والتعليم بالتوضيح انه سيتم فتح باب التقديم للمستوى الثاني من رياض الاطفال مرحله كي جي 2 حتى الصف الثالث الابتدائي، في مجموعه من المدارس المتوفره في الفتره الحاليه والتي يتبقى بها عدد محدود جدا من الاماكن الشاغره، حيث سيتم اختيار الطلاب على اساس الشروط التي حددتها المدارس المصريه اليابانيه بالنسبه للسن والتسلسل الدراسي ، حيث ان المدارس المتوفره بيصل عددها الى 51 مدرسه متوفره في 26 محافظه، تقوم على تدريس المنهج المصري الجديد باللغه الانجليزيه بالإضافة إلى أنشطة التوكاتسو اليابانية .

شروط القبول في المدارس اليابانية

  1. لابد من ان يكون عمره الطفل لا يزيد عن 4 سنوات
  2. لابد من قبول الأطفال في مرحلة كي جي وان عمره لا يزيد عن 5 سنوات.
  3. لقبول الأطفال في مرحلة الصف الأول الابتدائي لابد من أن يكون عمره لا يزيد عن 6 سنوات.
  4. لا يشترط قبول عدد كبير من الطلاب والأولوية لمن يسارع في التسجيل وقريب من المدرسة بحيث لا يزيد عدد الطلاب عن 36 طالب في الفصل.
  5. يشترط ارتداء الزى الرسمي الخاص بالمدارس اليابانية في جميع محافظات مصر.
  6. يشترط الإلتزام بكافة القواعد والقوانين والاجتماعات الخاصة بأولياء الأمور.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *